الأثنين 15 كانون الأول , 2015

المتهم الاول بالإرهاب يقود تحالفا للقضاء عليه!

قررت 34 دولة إسلامية تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، يكون مقره الرياض.

وذكر بيان عن الدول الاسلامية الـ34 :" انه سيتم تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب في مدينة الرياض من وتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود بقيادة السعودية.   

وذكر البيان :" أن التحالف يعكف على وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول "الصديقة والمحبة للسلام "والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين".    

ومن بين الدول المشاركة في التحالف إلى جانب السعودية، "الأردن والإمارات ومصر وباكستان والبحرين وبنغلاديش وتركيا وتونس والسودان وفلسطين وقطر والكويت ولبنان وليبيا وماليزيا والمغرب واليمن".

وأشار البيان إلى أن هناك أكثر من 10 دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف، وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومن بينها إندونيسيا.  

من جانبه، قال ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان، إن التحالف الإسلامي العسكري الجديد "سيتصدى لأي منظمة إرهابية وسينسق مع الدول الكبرى والمنظمات الدولية".

وتعد السعودية بحسب مراقبين الداعم الاول للحركات المتطرفة في منطقة الشرق الاوسط .فضلا عن العثور على وثائق مهمة لدى بعض الوكالات العالمية توثق تعامل السعودية مع الجماعات الارهابية في سورية والعراق وبعض الدول التي تتعرض لفوضى الارهاب.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات