زيادة في تخصيصات الحماية الإجتماعية بموازنة 2019

twitter sharefacebook shareالسبت 19 كانون الثاني , 2019

اعلن النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، اليوم السبت، عن زيادة تخصيصات الحماية الإجتماعية في موازنة 2019، فيما اكد على ضرورة تسهيل وتسريع انجاز المعاملات ذات الطابع الانساني.

 وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، إن "نائب رئيس البرلمان استقبل، اليوم، بمكتبه باسم الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، بحضور اعضاء لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي واسعد العبادي".

وأكد الكعبي، "زيادة التخصيصات المالية للحماية الإجتماعية في موازنة 2019، وذلك لوجود بعض التفاصيل الخاصة بعدد الأسر التي لم يشملها برنامج الحماية الإجتماعية بسبب عدم توفر التخصيص المالي"، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى، "ضرورة تسهيل وتسريع انجاز المعاملات ذات الطابع الانساني سيما فيما يخص ذوي الاعاقة، و الإحتياجات الخاصة والمعيل المتفرغ فضلا عن الشرائح المستفيدة من وزارة العمل"، لافتا الى "وجوب تسخير جهود الوزارة في الاستجابة الى المناشدات الانسانية في بغداد والمحافظات".

وبين الكعبي، "أهمية اعادة تقييم الباحثين الإجتماعيين بما يعزز دورهم في المجتمع، واعادة النظر في توزيع البيان السنوي بالتنسيق مع الحكومات المحلية والوحدات الإدارية".

وأوضح البيان، أن "اللقاء جرى خلاله استعراض لخطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، وتفاصيل المؤتمر المزمع عقده بخصوص ذوي الاعاقة، اضافة الى مناقشة ملفات المشمولين ببرنامج شبكة الحماية الاجتماعية وابداء التسهيلات الممكنة لجميع المستفيدين وبما يساهم في تقديم افضل الخدمات لهم".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات