خلل في تويتر يعرض خصوصيات مستخدميها للخطر

twitter sharefacebook shareالسبت 19 كانون الثاني , 2019

أعترفت شركة تويتر، بأن "خللا في التطبيق لمستخدمي الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، تسبب في تحويل التغريدات الخاصة للمستخدمين إلى تغريدات عامة".

وقالت الشركة، إن "مستخدمي التطبيق بنظام أندرويد أصبحوا معرضين لاحتمال انكشاف تلك الخصوصية بسبب الخلل في التطبيق، حتى وإن اختاروا خيار الخصوصية".

وكانت الشركة سمحت لمستخدمي تطبيق تويتر حق حماية تغريداتهم وإخفائها عن العامة والسماح فقط لفئة محدودة أو خاصة من المتابعين فقط بالاطلاع على التغريدات من حساباتهم.

وبحسب شركة تويتر، فإن "المستخدمين للتطبيق العاملة بنظام التشغيل أندرويد يتأثرون بالخلل إذا أجروا تعديلات أو تغييرات في إعدادات حساباتهم، مثل تغيير البريد الإلكتروني الذي يستخدمونه في التطبيق".

وكتبت تويتر في صفحة المساعدة على موقعها على الإنترنت، أن "المسألة تؤثر فقط في مستخدمي نظام أندرويد، ولا تؤثر أبدا على مستخدمي هواتف آيفون أو الإنترنت."

وأضافت، ان "الشركة تعتذر لما حدث، ونعمل على مراجعة شاملة للمساعدة في الحيلولة دون حدوث مثل هذا الخلل ثانية".

وقامت الشركة بإبلاغ الأشخاص المعنيين بالخلل وبإصلاحه.

واردفت الشركة، ان " إصلاح الخلل لديهم قد أنجز في الوقت نفسه على المستخدمين مراجعة إعدادات الخصوصية لديهم للتأكد، لأنها لا تستطيع أن تؤكد هذا الأمر بالنسبة لكافة المستخدمين للتطبيق في هواتف أندرويد".

وجاءت اعترافات شبكة التواصل الاجتماعي لمزيد من الشفافية. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات