شبكة النبأ المعلوماتية

بابل تسجل إصابات بداء الكلب بين الابقار ومخاوف من انتقالها للإنسان

twitter sharefacebook shareالجمعة 18 كانون الثاني , 2019

وكالة النبأ للأخبار/ جليل الغزي

سجل قضاء القاسم جنوبي الحلة اليوم الجمعة، إصابات بداء الكلب بين عدد من الأبقار في، فيما قامت المستشفى البيطري في المحافظة باتلاف جميع الابقار التي تعرضت للإصابة.

وقال مدير المستشفى البيطري في بابل يحيى مرعي لمراسل وكالة النبأ للأخبار أن "قرية الطابو التابعة لقضاء القاسم جنوبي الحلة سجلت حتى اللحظة ٦ إصابات بين الابقار بداء الكلب الناتج عن تعرض الابقار الى عضة كلب مصاب بهذا الفايروس".

وأوضح أن "المستشفى البيطري بادرت بحملة تلقيح واسعة شملت جميع الأبقار سواءا في المنطقة التي سجلت إصابات أو المناطق المجاورة"، مؤكدا أنه "سيتم مراقبة الوضع في تلك المناطق ومنع اهلها من بيع الأبقار للقصابين الا بعد التأكد من خلوها من الإصابة بشكل كامل".

وأشار إلى أن "كوادر المستشفى عملت الى إتلاف جميع الابقار المصابة عن طريق حرقها ودفنها في أماكن بعيدة "، لافتا إلى أن "داء الكلب من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تهدد حياة المدنين في حال تم تناول لحوم الأبقار المصابة".

من جهة أخرى أكد مدير صحة بابل الدكتور نورس الكسبي أنه وجه المؤسسات الصحية في قضائي الهاشمية والقاسم باتخاذ "أقصى درجات الحيطة والحذر ومتابعته خوفا من تسجيل إصابات بين المدنيين في تلك المناطق".

وأكد الأهالي في منطقة الطابو التي سجلت إصابات بداء الكلب بين ابقارها أن "الأبقار التي أصيبت بدأت تتصرف بطرق متوحشة ولا يمكن التقرب منها اطلاقا إضافة إلى أنها بدأت ايضا تصدر اصوات عالية تختلف عن الاصوات المألوفة منها".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات