متنبئ جوي: موجة غبار عنيفة تضرب هذه المحافظات

twitter sharefacebook shareالجمعة 18 كانون الثاني , 2019

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، هطول الثلوج في المناطق الشمالية من البلاد، فيما أشار إلى وجود موجة غبار “عنيفة” ستضرب بعض المحافظات العراقية.

وقال العطية على صفحته في فيسبوك، إن ةفرص تساقط الامطار انتهت في وسط وغرب وجنوب البلاد، وستستمر الحالة الجوية الممطرة على مناطق من شمال شرق العاصمة وصلاح الدين، في حين تنتهي خلال الساعات القادمة".

وبين العطية، أن "الثلوج مستمرة في التساقط بمحافظة سليمانية خلال ماتبقى من نهار اليوم والليلة، اضافة إلى استمرارها في شمال وشرق ومناطق من دهوك وشمال وشرق اربيل"، لافتاً إلى أن "كثافة الثلوج تزداد ليلاً في المنطقة الواقعة مابين السليمانية واربيل".

ونوه العطية، إلى "امكانية استمرار هطول الامطار والثلوج في مناطق متفرقة من الشمال اليوم الجمعة، بكثافة اقل لتنتهي الحالة تماما مساءً"، مشيراً إلى "وجود فرص لهطول الثلوج والامطار المتجمدة في شمال غرب الموصل، وتحديدا من سنجار وصولاً إلى مشيرفة".

وبشأن موجات الغبار، فقد أوضح المتنبئ، أن "هناك موجتين من الغبار، حيث اتجهت الاولى نحو المنطقة الشرقية من السعودية، الموجة الثانية تشكلت بعد ظهر امس الخميس في الانبار وحدود سوريا والاردن".

وأضاف العطية، أن "من خلال متابعة مسار حركة الموجة الثانية، ستكون شدتها في مناطق غرب العاصمة، وبعدها نحو النجف وبادية الجنوب التي تتأثر حاليا بموجة كثيفة تتجه نحو حدود السعودية".

وأشار العطية، إلى أن "مناطق الوسط والفرات الاوسط والجنوب ومناطق بغداد الاخرى فستكون الشدة فيها ستكون اقل".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات