الأربعاء 17 كانون الثاني , 2019

وزير الصناعة: شركة صناعة السيارات في بابل خسرت 63 مليار دينار بسبب عمليات الفساد

وكالة النبأ للأخبار / جليل الغزي

كشفت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، عن وجود خسارة تقدر بـ63 مليار دينار في الشركة العامة لصناعة السيارات في الإسكندرية شمال بابل، فيما اكدت الوزارة تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على ملابسات القضية ومحاسبة المتورطين مهما كانت مناصبهم في الشركة.

وقال وزير الصناعة والمعادن صالح الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الشركة شمال بابل وحضرته وكالة النبأ للاخبار، ان "الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات الثقيلة في الإسكندرية تعرضت لخسائر مالية بلغت 63 مليار دينار بسبب عمليات فساد مالي واداري حصلت في الشركة خلال الأعوام الماضية".

وبين الوزير ان "بعض المدراء السابقين للشركة ابرموا عقود شراكة واستثمار مع شركات فاشلة وغير رصينة ما تسبب بهذه الخسارة التي اظرت بمستوى عمل الشركة بشكل ملحوظ ".

واضاف "لن نسمح بعد اليوم لإدارة الشركة بالتفرد بتوقيع العقود الاستثمارية أو عقود الشراكة مع اَي شركة اخرى اجنبية أو محلية كانت مالم يتم التنسيق مع جميع الأطراف المعنية في الوزارة".

وأشار الى ان "الوزارة باشرت بتشكيل لجنة تحقيقية من مكتب المفتش العام وهيئة النزاهة والدائر القانونية في الوزارة للوقوف على ملابسات الموضوع ومحاسبة المتورطين بغض النظر عن مناصبهم".

وتأتي زيارة وزير الصناعة والمعادن للشركة العامة لصناعة السيارات على خلفية موجة من التظاهرات لموظفي الشركة بعد ان اقدم المدير العام الحالي على استقطاع مبلغ 70 الف من رواتبهم بحجة عدم وجود الأموال الكافية ما اثار حفيظة الموظفين ودفعهم الى الإضراب عن العمل.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات