قطر تسحق السعودية وتضرب موعدا مع العراق ولبنان تودع برأس مرفوعة

twitter sharefacebook shareالخميس 17 كانون الثاني , 2019

واصل المعز علي عبد الله مهاجم المنتخب القطري لكرة القدم(العنابي)، ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود منتخب بلاده إلى الفوز 2 / صفر على نظيره السعودي(الأخضر) اليوم الخميس في ختام مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

ورفع المنتخب القطري رصيده في الصدارة إلى تسع نقاط بعدما حقق العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية وتجمد رصيد الأخضر عن ست نقاط في المركز الثاني، ليلتقي في الدور الثاني نظيره الياباني متصدر المجموعة السادسة فيما يلتقي المنتخب القطري نظيره العراقي صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

فوز العنابي تاريخي لأنه هو الأول على الإطلاق على نظيره السعودي في بطولات كأس آسيا، حيث انتهت جميع اللقاءات الثلاثة السابقة بين المنتخبين بالتعادل.

وأنهى العنابي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المعز علي عبد الله في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما أهدر زميله حسن الهيدوس ضربة جزاء في الدقيقة 42 حيث تصدى لها حارس المرمى السعودي محمد العويس.

وكان الأخضر هو الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة في الشوط الأول، لكن العنابي كان أكثر استغلالا للفرص التي سنحت له فيما أهدر لاعبو الأخضر الفرص تباعا.

وفي الشوط الثاني ، كان الأداء سجالا بين الفريقين ولكن ظل العنابي هو الأكثر قدرة على استغلال الفرص، حيث سجل المعز عبد الله الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 70 .

ورفع المعز رصيده إلى سبعة أهداف في صدارة هدافي البطولة حتى الآن وأصبح أول لاعب يسجل ستة أهداف على الأقل في نسخة واحدة من البطولة الاسيوية، منذ أن أحرز الكوري الجنوبي لي دونج جوك ستة أهداف في نسخة عام 2000.

وفي مواجهة أخرى بالمجموعة، ودع المنتخب اللبناني البطولة رغم انتصاره بنتيجة 4-1 على كوريا الشمالية، حيث لم يحقق فارق الأهداف المطلوب للتأهل بين منتخبات المركز الثالث، وغادر البطولة بفارق البطاقات الصفراء.

وستواجه قطر المنتخب العراقي في دور الـ16، بينما ستلتقي السعودية اليابان في مواجهة صعبة، سيتوجب فيها على "الأخضر" إعادة ترتيب أوراقه.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات