ظريف مخاطبا الامريكيين: ستمضون ونبقى لأننا اهل الأرض

twitter sharefacebook shareالخميس 17 كانون الثاني , 2019

ذكرت تقارير اعلامية، ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وجه عقب وصوله الى محافظة النجف صباح اليوم الخميس للمشاركة في مؤتمر اقتصادي، خطابا، إلى الأمريكيين قائلا: ستمضون من المنطقة ونبقى لأننا اهل الأرض، حسب تعبيره.

كما أكد وجود ارضية خصبة للتعاون مع العراق، فيما عرض عدة مقترحات لمشاريع اقتصادية من الممكن تنفيذها بالشراكة مع العراق داعيا كذلك لإلغاء تأشيرة الدخول من قبل الطرفين وليس من جانب ايران فقط.

ونقلت التقارير عن ظريف القول، أن "علاقة بلاده جيدة مع العراق ولديها جميع ما يحتاجه الشعب العراقي وتستطيع تزويد السوق وتنمية الاقتصاد، مشيرا الى، أن "ايران لديها ستة ملايين زائر للعتبات الدينية في العراق".

ونوه ظريف الى استعداد بلاده لالغاء تاشيرة الدخول متى ما قرر العراق، لافتا الى، أن "حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ ثمانية مليارات دولار".

وأبدى ظريف استعداد بلاده لتسهيل دخول التجار العراقيين الى ايران، وأن العراق يفرض تعرفه جمركية عالية على البضاعة الايرانية، بينما هناك دول لم تساعد العراق وتعرفة بضاعتها اقل، بحسبه.

وأكد ظريف أن "التجار الإيرانيين مستعدين للدخول في مجالات الإعمار والطاقة لو قدمت لهم الحكومة العراقية الضمانات اللازمة، مبينا ان "لدى ايران القدرة لإنتاج الطاقة وفتح مناطق حرة على الحدود".

كما أكد استعداد طهران لوصل السكك الحديدية بين العراق إيران حتى منطقه بحر عمان.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات