النزاهة: ضبط عقارات عائدة للدولة في كركوك وميسان

twitter sharefacebook shareالأربعاء 17 كانون الثاني , 2019

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن القاء القبض على شخصين قضيتين منفصلتين في كل من محافظتي كركوك وميسان لتصرفهما بقطعتي أرض عائديتهما للدولة.

وذكر الهيئة في بيان لها، "نفذت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة بموجب مذكرتي ضبط قضائيتين عملية القاء القبض على أحد المتهمين استنادا إلى أحكام القرار 154لتصرفه وفق الهيأة بقطعة أرض تبلغ مساحتها 1000 متر مربع عائدة لبلدية محافظة ميسان".

وافاد البيان، "ان تحريات الهيئة قادت إلى معلومات تفيد بإقدام المتهم على الاستيلاء والتصرف بقطعة الأرض الواقعة في ناحية " أبي رمانة" المخصصة أصلا لإنشاء سوق تجاري ورفضه إخلاء قطعة الأرض المتجاوز عليها، رغم الإنذارات الموجهة له".

وقالت الهيئة، كما "أنها ضبطت في محافظة كركوك متهما إستنادا إلى أحكام المادة 240 عقوبات لاقدامه على الاستغلال والتصرف بقطعة أرض عائدة لبلدية المحافظة.

وتابعت، أن التحريات قادت إلى إقدام المتهم على الاستيلاء والتصرف بقطعة الأرض الواقعة في حي المعلمين بدون وجه حق وتنفيذه أعمال البناء وحفر الأساسات فيها .

وتمكنت هيئة النزاهة ، امس الأربعاء ، من إعادة عقارات في البصرة وبابل وكربلاء إلى ملكية الدولة ناهزت أقيامها 11 مليار دينار.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات