وزير الخارجية الإيراني يصل كربلاء ويُشارك بالملتقى الإقتصادي

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 16 كانون الثاني , 2019

كربلاء/ عدي الحاج

وصل صباح اليوم الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، والوفد الإقتصادي المرافق له الى كربلاء المقدسة، للمشاركة في الملتقى الإقتصادي الذي أقامته قنصلية بلاده في المحافظة، ودعت إليه مجموعة من التجار والإقتصاديين وحضره عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظتي كربلاء وبابل، وبمشاركة الحكومة المحلية وشخصيات مختلفة الإختصاصات وذات العلاقة.

وإلتقى ظريف على هامش الملتقى الإقتصادي بمقر القنصلية مع عدد من المسؤولين الحكوميين وبعض من أعضاء مجلس النواب العراقي عن المحافظتين، لمناقشة عدد من القضايا الإقتصادية بين البلدين وسُبل تطويرها، بحسب ما أكدته النائب ليلى زين الدين، في حديث لمراسل وكالة النبأ للأخبار.

وتابعت، أن "وزير الشؤون الخارجية الإيراني أبدى إستعداد بلاده للمساهمة في إعمار العراق وتحسين إقتصاده ورفع مستوى التبادل التجاري والتعاون الكامل بين البلدين الجارين، وأشاد في الوقت ذاته بشجاعة الشعب العراقي وإنتصاره الكبير على تنظيم داعش الإرهاب، وبيّن أنّ العراقيين بتضحياتهم ودماء أبنائهم هم من حقّق النصر على تلك التنظيمات التكفيرية وليس كما تدّعي أمريكا وحلفائها".

وأوضحت زين الدين، أنّ "لقاءنا مع وزير الشؤون الخارجية الإيراني جاء لضرورة دعم الحالة الإقتصادية في العراق عامة ومحافظة كربلاء المقدسة خاصّة كون النهوض بالواقع الإقتصادي للمحافظة أمراً مهّماً "مؤكدةً على أنّه "يجب علينا التوحّد من أجل شبابنا ورعايتهم والإهتمام بهم نظراً لكثرة البطالة في البلاد، لذا لابد لنا من العمل بسرعة للقضاء على آفة البطالة من خلال هكذا لقاءات مثمرة وقيمة ومهمة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات