ملتقى النبأ للحوار يبحث مع جامعة النهرين سُبل التعاون المشترك

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 15 كانون الثاني , 2019

كربلاء / عدي الحاج

بحث وفد ملتقى النبأ للحوار مع عميد كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين سُبل التعاون المشترك بمجالات عديدة منها البحوث والدراسات وتبادل الإصدارات والمجلات وعقد مؤتمرات ودورات وورش عمل وإمكانية إستضافة تدريسيين من الجامعة في الحلقات النقاشية التي يعقدها الملتقى في العاصمة بغداد وباقي المحافظات.

وبيّن رئيس الملتقى، علي الطالقاني، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "للملتقى إتّفاقات عديدة مع مؤسسات حكومية ومراكز دراسات وبحوث من أجل عقد المؤتمرات والندوات ومن أجل تلاقح الأفكار والتصدّي لأبرز المشاكل التي تُواجه البلد، وإنّنا نعتقد بأنّ التعاون وفتح الحوارات المستمرّة مع مكوّنات الشعب العراقي وأصحاب القرار له الأثر الإيجابي في تنمية مجتمعنا وتطويره".

وأضاف الطالقاني، أنّه "من خلال لقاءنا اليوم مع عميد كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين الأستاذ الدكتور عامر حسن الفياض، تمّ الإتّفاق على إمكانية عقد مذكّرات تفاهم وتعاون مشتركة".

من جانبه بيّن الدكتور الفياض، أنّ "كلية العلوم تأسّست مع تأسيس جامعة النهرين في عام 1988 بسبب الحاجة الى إنشاء مؤسسة أكاديمية ترعى الطلبة المتفوّقين من خلال برامج متميّزة في التعليم والبحث والتدريب لتكوّن كوادر مؤهّلة للإسهام في تنمية المجتمع".

وأشار الى أنّ "الكلية أصبحت مكوّن أكاديمي يضم خمسة أقسام علمية تسعى الى تكوين قاعدة متميّزة للعلوم الأساسية ذات خطط وبرامج دراسية متميّزة تفي بمتطلّبات المعايير الأكاديمية العالمية التي تؤهّلها لمنح شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في تخصّصات العلوم الصرفة والتطبيقية".

وتابع الفياض "تصدر الكلية ومنذ العام 1996 مجلة علمية متخصّصة ومُحكّمة تهدف الى نشر نتاج الباحثين باللغتين العربية والإنكليزية ضمن تخصّصات الأقسام العلمية الموجودة في الكلية بعد إجراء تقويم علمي ولغوي للبحوث لضمان رصانتها بما يُحافظ على المستوى العلمي للمجلة".

وفي ختام اللقاء أهدى رئيس الملتقى مجموعة من الإصدارات الخاصّة الى مكتبة الجامعة والدكتور الفياض بشكل خاص والذي من جانبه أهدى عدد من مجلة الكلية الى وفد الملتقى، شاكراً في الوقت ذاته جميع الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الملتقى في أجل النهوض بواقع البلد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات