الأثنين 15 كانون الثاني , 2019

اختيار مفكر عراقي الشخصية الثقافية العالمية

اعلنت مجموعة بريطانية تعني بالصحافة والاعلام، عن إختيار الروائي والمفكر العراقي ناجح المعموري "الشخصية الثقافية العالمية".

وذكر بيان للمجموعة، ان "تعلن مجموعة كاسل جورنال البريطانية للصحافة والاعلام من خلال فريق التحرير لصحفها و مجلاتها عن إختيارات شخصيات العام ٢٠١٨، وهذا العام يسعد فريق التحرير عن إختيار ناجح المعموري رئيس إتحاد كتاب العراق (الشخصية الثقافية العالمية)".

واوضح البيان عن طبيعة الاختيار، بأنه "لا يغيب عن عقل أحد الوضع المتأزم في العراق من حيث الوضع الأمني و التنازع الحزبي و الطائفي و الذي بسببه دخلت البلاد في حرب أهلية طائفية و قومية، و في ظل هذا الوضع الصعب نجح الأديب الروائي و المفكر العراقي البارز الدكتور ناجح المعموري في تجميع مثقفي العراق و حمايتهم بشتى الطرق للحفاظ عليهم و على حياتهم حيث تعرض أغلبهم للتهديد بالقتل خاصة مع احتلال داعش البلاد و تحديد حرية الفكر و الثقافة".

واشار البيان الى، ان "خاض ناجح المعموري حربا شرسة مع مدعي التطرف و قام بتطوير المنظومة للاتحاد و خرج بعيدا ببلاده عن المشهد السلبي الذي يصدر صورة حزينه لبلد حضاري وقع في الاٍرهاب و التطرّف و الحروب و الاحتلال".

واضاف، "الدور الثقافي في دعم و توطين ثقافة السلام المجتمعي و التسامح كما حفظ التراث العراقي من الأدب العراقي الحديث و الأدب العراقي الشعبي و تنقية الهوية العراقية من كل ما يختلف بها".

وخلص البيان التأكيد على ان للمعموري، دورا لا يقوم إلا قلعة من الفكر و لذا الاختيار له ليقود الملحمة النموذجية لشخصية المثقف التنويري هو يستحقها بجدارة فهنيئا للعراق شعبا و قيادة و مثقفين.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات