السبت 13 كانون الثاني , 2019

قطر تكتسح كوريا الشمالية بسداسية وتلتحق بالمتأهلين

تأهل المنتخب القطري، اليوم الأحد، إلى الدور الـ16 من كأس آسيا كأس عقب اكتساحه نظيره الكوري الشمالي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما برسم منافسات المجموعة الخامسة. 

وقاد المهاجم الواعد المعز على الـ"تسونامي" القطري أمام المنتخب الكوري الشمالي بعد أن وقع أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في الدقائق 9 و11 و55 و60 وتكفل بوعلام خوخي (43) وعبد الكريم حسن (68) بإنهاء المهرجان التهديفي.

وأصبح المعز علي هداف البطولة الحالية (5 أهداف) متفوقاً على وصيفه الإيراني سردار أزمون (3 أهداف)، وهو خامس لاعب فقط في تاريخ البطولة الذي يوقع "سوبر هاتريك" في مباراة واحدة.

وتصدر "العنابي" المجموعة الخامسة عن جدارة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن السعودية الوصيفة، وسيلتقيان في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحسم صدارة المجموعة بشكل رسمي علماً بأنّ قطر تكفيها نقطة التعادل لتحسمها، أمّا لبنان فتحتل المركز الثالث فوق كوريا الشمالية المتذيلة كونها تكبدت أهدافاً أقل، وكلاهما برصيد خال من أية نقطة.

 جدير بالذكر أنّ المنتخب القطري بصم بسداسيته اليوم على جملة من الأرقام القياسية، منها أنه حقق أثقل نتيجة حتى الآن وأصبح أول منتخب عربي يحقق أعرض نتيجة في كأس آسيا وهي ثالث أكبر نتيجة في تاريخ البطولة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات