السبت 13 كانون الثاني , 2019

مؤسسة النبأ ترحّب بقرار مجلس الوزراء حول عمل المنظمات

كربلاء / عدي الحاج

رحّب رئيس مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، علي الطالقاني، بقرار أمانة مجلس الوزراء العراقي/ دائرة المنظمات غير الحكومية والموجّه بكتاب رسمي الى المحافظات كافة- مكتب المحافظ بالعدد د.م.غ/01/491 والصادر بتأريخ 7 كانون الثاني 2019، والمتضمّن آلية التعاون المشترك بين الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية في مجال المراقبة والإشراف.

وقال الطالقاني، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "صدور مثل هكذا قرار من أمانة مجلس الوزراء العراقي بعمل المنظمات غير الحكومية شراكةً مع الحكومات المحلية في مجال المراقبة والإشراف، نابع من إهتمام الحكومة بتعزيز شراكة المنظمات غير الحكومية مع الحكومات المحلية في مراقبة الخدمات والإنفاق العام ووضعها ضمن إطار قانوني".

وأضاف أنّ "المجتمع المدني يُعد السلطة الخامسة وشريكاً فاعلاً مع مؤسسات الدولة وعامة المواطنين والذي سوف يُساعد في رسم صورة أكثر واقعية للمجتمع العراقي".

مشيراً الى أنّ "دائرة المنظمات غير الحكومية تعمل على إتمام هذه الآلية وآليات أخرى لتفعيل دور المجتمع المدني في العراق لتكون شريك فاعل للحكومة في إنجاز خطط التنمية".

ويناقش فريق دائرة المنظمات غير الحكومية برئاسة محمّد طاهر التميمي مع برنامج تكامل المموّل من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولية، آلية التعاون بين الحكومات المحلية ومنظمات المجتمع المدني في مجال المراقبة والإشراف والتي يجري الإعداد لإطلاقها.

والجدير بالذكر أنّ مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، سبق وشاركت كمنظمة مجتمع مدني في لجنة تعزيز الديمقراطية لمراقبة آليات التعيينات الخاصّة بديوان محافظة كربلاء المقدسة بغية تحقيق المساواة والعدالة في فرص التعيينات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات