لاول مرة.. امرأة تحتل منصب نائب رئيس جمعية القضاء العراقي

twitter sharefacebook shareالأحد 13 كانون الثاني , 2019

اعلن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، اليوم الأحد، بأنه جرت انتخابات لعضوية رئاسة الجمعية، وانه تم انتخاب إمرأة قاضية، للمرة الأولى، في منصب نائب رئيس جمعية القضاء العراقي.

وذكر بيان للمركز، إن "مجلس إدارة جمعية القضاء العراقي عقد مؤخرا بدورته الجديدة اجتماعه الأول في مقر الجمعية ببغداد وانتخب رئيسا للجمعية ونائبا له، مبينا ان "هذه هي المرة الأولى التي تشغل فيها امرأة منصب نائب رئيس الجمعية".

وأضاف البيان، أنه "جرى انتخاب القاضي غالب عامر الغريباوي رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية رئيسا للجمعية، فيما تم انتخاب القاضية ذكرى جاسم داخل نائبا للرئيس لتسجل بذلك المرة الأولى التي تكون المرأة فيها عضوا في جمعية القضاء العراقي ونائبا لرئيسها".

يذكر أن جمعية القضاء العراقي تأسست عام 2007، وهي عبارة عن رابطة قضائية الغرض منها تعزيز اواصر التضامن والاخاء بين القضاة واعضاء الادعاء العام ورعاية مصالحهم ودعم مسيرة استقلال القضاء، وهي تضم مجموعة كبيرة من القضاة العراقيين، والهدف منها العمل على تعزيز استقلال القضاء وعدم التدخل في شؤونه، وتتمتع الجمعية باستقلال مالي وإداري، ولها مالية خاصة تتأتى من القضاة المنتمين الى الجمعية.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات