العراق وايران يبحثان سبل التعاون في قطاعي النفط والطاقة

twitter sharefacebook shareالجمعة 12 كانون الثاني , 2019

بحث العراق مع الجانب الايراني، اليوم السبت، اهمية التعاون الثنائي في العديد من المجالات الاقتصادية وبما يصب في مصلحة البلدين.

وأكد وزير النفط ثامر الغضبان على أهمية تعزيز التعاون مع دول الجوار، ومنها إيران، و"توسيع أفاق حجم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية". وفق ما ذكره مكتبه الاعلامي.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، أن "وزير النفط، بحث مع نظيره الايراني بيجين زنكنه في بغداد، استيراد الغاز من ايران لصالح عدد من المحطات الكهربائية".

وحسب البيان، أن "جولة المباحثات شملت عددا من الملفات، ومنها استيراد الغاز الايراني لصالح عدد من المحطات الكهربائية".

من جانبه قال وزير النفط الإيراني بيجين زنكنه إن "المباحثات كانت مفيدة ومثمرة، وشملت العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومنها التعاون في قطاعي النفط والطاقة".

وأضاف زنكنه أن "الجانبين اتفقا مبدئيا على التعاون الثنائي في تطوير بعض الحقول الحدودية الصغيرة المشتركة بين البلدين بعد إجراء الدراسات الفنية، وبما يصب في مصلحة البلدين".

واعفت الولايات المتحدة، في 21 كانون الأول 2018، العراق لمدة 90 يوما فقط، لمواصلة المدفوعات لواردات الكهرباء والغاز من إيران.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال، الأسبوع الماضي، إن مبیعات بلاده من النفط مستمرة كما هو متوقع، مشيرا أن الولايات المتحدة لن تستطيع منعهم من تصدیر الغاز والنفط ومنتجاتهما.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات