السوداني: تشكيل لجنة للتفاوض مع الكتل بشأن موازنة 2019

twitter sharefacebook shareالخميس 11 كانون الثاني , 2019

كشف عضو ائتلاف دولة القانون محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، عن تشكيل لجنة خاصة للتفاوض والتفاهم مع الكتل السياسية في البرلمان بشأن موازنة 2019.

وقال السوداني، لوكالة "النبأ" للاخبار انه "تم تشكيل لجنة فرعية برلمانية هدفها اللقاء بالكتل السياسية داخل البرلمان للتفاهم والوقوف على اهم الملاحظات على مسودة قانون موازنة 2019"، مبينا ان "اغلب القوى السياسية والنواب لديهم اعتراضات وتحفظات على بعض فقرات الموازنة، ولهذا يجب حسم هذه الخلافات قبل طرح القانون للتصويت".

واضاف "ينتظر المواطن العراقي من الحكومة الجديدة، حلول لمشاكله الخدمية وقضية التعينات والقضاء على البطالة، فاغلب القوى السياسية البرلمانية تؤكد ان الموازنة بشكلها الحالي لا تلبي طموح المواطن، ولهذا هناك سعي لإجراء بعض التعديلات عليها".

ووفقاً لمشروع الموازنة فإن حجم النفقات المالية في مشروع الموازنة بلغ 128.4 تريليون دينار عراقي (نحو 108 مليارات دولار)، بعجز مالي يبلغ 22.8 تريليون دينار (نحو 19 مليار دولار).

وتم احتساب معدل تصدير النفط يومياً بواقع 3 ملايين و880 ألف برميل، تتضمن 250 ألف برميل يومياً عن كميات النفط الخام المنتج في محافظات إقليم كردستان، بسعر 56 دولاراً للبرميل الواحد.

وتنصّ المسودة أيضاً على أنّ العجز المالي ستتم تغطيته من الوفرة المالية المتحققة من زيادة أسعار النفط الخام، أو زيادة صادرات النفط خلال 2019.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات