عاجل
عبدالمهدي يصل ايران

مؤسسة النبأ تستضيف إعلام مفوضية الانتخابات

twitter sharefacebook shareالخميس 10 كانون الثاني , 2019

كربلاء / عدي الحاج

إستضافت مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام وضمن برنامجها المباشر (النبأ والناس) الذي تبثّه على صفحة الفيسبوك الرسمية لوكالة النبأ للأخبار، مدير إعلام مكتب كربلاء الإنتخابي، حسين العامري، للحديث عن عدد من المواضيع التي تُعنى بالمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات وتهم في ذات الوقت المجتمع العراقي.

وخلال استقباله قال مدير المؤسسة، علي الطالقاني، أنّه "يتطلّب من المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات دور أكبر في عملية تثقيف الناخبين ومراقبة أداء وعمل الكيانات السياسية قبل وأثناء وبعد عملية الإنتخابات".

وأضاف الطالقاني أنّ "العملية الديمقراطية يجب الحفاظ عليها، وهذا يأتي من خلال حرّية الإنتخابات وحرّية الصحافة، كما ينبغي على الدائرة الإعلامية في مكتب المفوضية وفروعها أن يكون لها دور أكبر في تثقيف الناخبين لتكون مُترجمة لإرادة الشعب".

من جانبه دعا العامري، خلال البرنامج "المواطنين الى مراجعة مراكز التسجيل الفرعية المُنتشرة في عموم المحافظة والبالغة 34 مركزاً وكلٌّ حسب سُكناه من أجل تحديث سجله الإنتخابي للحصول على بطاقة الناخب الإلكترونية التي بدونها لا يستطيع المواطن أن يُدلي بصوته في الإستحقاقات الإنتخابية، وفقدانها أيضاً يتسبّب بالحرمان من الإنتخابات لأنّ هذه البطاقة صُنعت في أحد الدول الأوربية ومن الصعوبة في الوقت الحالي تعويض المفقود منها".

الجدير بالذكر أنّ برنامج (النبأ والناس) هو برنامج مباشر يُبث في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً على صفحة الفيسبوك الرسمية للوكالة (www.facebook.com/annabaanews) بحلقتين منفصلتين إسبوعياً كل يوم (إثنين وخميس) لتسليط الضوء على عدد من المواضيع المهمّة بغية التفاعل الحي مع كل ما يهدف لإشاعة السلم والأمن في العراق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات