بومبيو يصل بغداد

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 09 كانون الثاني , 2019

وصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء (9 كانون الثاني 2019) إلى بغداد، في زيارة مفاجئة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في بيان مقتضب له، إن الأخير "استقبل برفقة لجنة العلاقات الخارجية النيابية، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو"، فور وصوله الى بغداد.

وكان وزير الخارجية محمد علي الحكيم، كشف في وقت سابق عن قدوم 4 وزراء خارجية، بينهم الإيراني محمد جواد ظريف، والامريكي مايك بومبيو خلال شهر كانون الثاني الجاري، دون أن يحدد مواعيد الزيارات.

ويجري الوزير الأمريكي جولة شرق أوسطية، بدأها من العاصمة الأردنية عمان، التي وصل اليها يوم الثلاثاء (8 كانون الثاني 2019)، وأكد من داخلها أن "التمدد الإيراني خطر على المنطقة وانسحاب القوات الأميركية من سوريا لن يؤثر على مواجهة واشنطن لطهران أو داعش أو لأي جهة تهدد الأمن الإقليمي".

ويسعى بومبيو من خلال هذه الزيارة لتوصيل رسالة لشركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط مفادها أن واشنطن ما زالت ملتزمة بمحاربة تنظيم "داعش"، ومواجهة أنشطة إيران لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وبحسب بيان سابق صادر عن الخارجية الأمريكية، يلتقي بومبيو مع القادة الأردنيين لمناقشة التعاون الثنائي المشترك، وطرق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية، ومن بينها العلاقات التجارية المستقبلية بين الأردن وسوريا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات