الثلاثاء 09 كانون الثاني , 2019

النصر يتهم المالكي بجلب القوات الأمريكية عام 2014 الى العراق

اكد ائتلاف النصر، اليوم الاربعاء، ان رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي هو من احضر القوات الأمريكية عام 2014 الى العراق، وان تواجدها كان قبل استلام العبادي رئاسة الوزراء بشهرين.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للائتلاف، تلقت وكالة النبأ للأخبارنسخة منه، انه "نود اعلام الراي العام العراقي بان القوات الاميركية تم استدعائها الى العراق بتاريخ 24/6/2014 من قبل حكومة نوري المالكي اثر دخول عصابة داعش الارهابية واسقاطها لمحافظاتنا العزيزة"، مبينا "كما هو مثبت في وثائق الامم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين، مستندة في ذلك الى اتفاقية الاطار الستراتيجي بين العراق واميركا".

واضاف، ان "رئيس الوزراء السابق زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي حين نال ثقة مجلس النواب بتاريخ 8/9/2014 كانت القوات الاميركية متواجدة في العراق قبل استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء باكثر من شهرين"، مشيرا الى، ان "العبادي هو الذي جعلها قوات متعددة وليست قوات امريكية فقط".

ووفقا للبيان، ان "العبادي حريص على استقلال العراق وسيادته، وان جميع الخطوات التي اتخذها كانت تصب بمصلحة وحدة واستقلال وسيادة العراق، ولن تنال من اصراره ومواقفه الوطنية محاولات الاقصاء والتشويه والتضليل التي تمارسها نخب غير مسؤولة"، مهيبا بالقوى السياسية الالتزام بالمصداقية والابتعاد عن تضليل الراي العام".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات