شبكة النبأ المعلوماتية

وباء الطماطة يضع وزير الزراعة أمام جلسة إستجواب نيابية

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 08 كانون الثاني , 2019

أعلنت عضو مجلس النواب، اقبال عبد الحسين الماذي، اليوم الثلاثاء، عزمها جمع تواقيع لاستضافة وزير الزراعة حول إصابة 4 آلاف مزرعة للطماطم بـ"وباء مجهول".

وقالت الماذي، في بيان صحفي، إن "وباء مجهولاً ضرب مزارع الطماطم حسب ما اعلنه رئيس الجمعيات الفلاحية في العراق دون معرفة الاسباب"، مؤكدةً أن "مثل هذه الأوبئة تصيب العراق مع قرب اعلانه الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية او الحيوانية كما حصل مع الاسماك عندما نفقت آلاف الاطنان منها في محافظة بابل بعد اعلانه ذلك".

وأضافت: "نستغرب صمت وزارة الزراعة إزاء مايحصل من أوبئة في المحاصيل الزراعية وعدم الاهتمام بما يجري فيها"، مشددة على أن "تعمل الوزارة على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي بالتزامن مع الموسم الحالي والذي شهد كثافة في سقوط الامطار التي يمكن ان تحيي الاراضي والمحاصيل الزراعية، وايجاد بدائل للاقتصاد العراقي عن التباين الحاصل في اسعار النفط الذي يشكل 98 بالمئة من الموازنة العامة للدولة".

وأكدت عضو مجلس النواب، على ضرورة "تسلم أجابات شافية ووافية عن نوعية هذا "الوباء المجهول" وماهي خطط الوزارة للاهتمام بالقطاع الزراعي وتنميته خلال المرحلة المقبلة اثناء استضافة الوزير".

تحرير: سارة رعد 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات