نائب عن سائرون يرد على دعوات العصائب حول نظام الحكم

twitter sharefacebook shareالجمعة 05 كانون الثاني , 2019

رد عضو تحالف سائرون النائب رعد المكصوصي، اليوم السبت، على دعوات تغيير النظام الحكم في العراق من برلماني الى رئاسي بالرفض مؤكدا انه لا يمكن تطبيقه في البلاد.

وقال المكصوصي في تصريح لوكالة "النبأ" للاخبار، ان "نظام الحكم الرئاسي لا يمكن تطبيقه في العراق، فالبلاد متعددة الاديان والطوائف والمذاهب، والنظام الرئاسي يعني تهميش باقي المكونات أو المذاهب، كما ان هناك تخوف من ان هذا النظام قد يصنع دكتاتور في العراق، فتكون السلطة والصلاحيات كلها بيده".

واضاف "نحن مع بقاء النظام برلماني، كون العراق بلد ديمقراطي ولا يسعى لتهميش اي مكون او ديانة او مذهب، وبالنظام الحالي الكل مشارك بالعملية السياسية والحكومة، دون اي اقصاء او تهميش، ودعوات تغيير الحكم مرفوضة شعبيا وسياسيا". بحسب زعمه.

فيما رأى القيادي في تحالف الفتح، النائب نعيم العبودي، أمس الجمعة، أن تغيير النظام في العراق إلى رئاسي، أو شبه رئاسي، بات ضرورياً.

وقال العبودي، عبر تغريدة على موقع تويتر، إن "‏واحدة من المؤشرات الايجابية في العملية السياسية إننا بدأنا جميعا نشعر بضرورة تغيير النظام البرلماني الى رئاسي أو شبه رئاسي، ‏وفق القواعد الدستورية والقانونية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات