شبكة النبأ المعلوماتية

حكومة بابل تنفي وجود سجون سرية في المحافظة

twitter sharefacebook shareالجمعة 04 كانون الثاني , 2019

جليل الغزي/ بابل

تحرير خالد الثرواني

نفى مجلس محافظة بابل اليوم الجمعة، وجود اَي سجون سرية في المحافظة أو معتقلين على أساس طائفي أو عرقي فضلا عن وجود اَي حالات تعذيب في سجون المحافظة. متوعدا بمتابعة الموضوع والتحقيق من وجود هكذا نوع السجون.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري لمراسل وكالة النبأ للاخبار ان "المحافظة تخلوا تماما من وجود اَي سجون سرية أو معتقلين على أساس طائفي أو سياسي". لافتا الى ان "جميع من في السجون دخلوها بأوامر قضائية لارتكابهم مخالفات قانونية أو جرائم جنائية أو ارهابية".

وأضاف "جميع السجون في المحافظة خاضعة للرقابة سواءا من مجلس المحافظة أو المفوضية العليا لحقوق الانسان ولا يمكن ممارسة اَي نوع من أنواع التعذيب بحق اَي سجين في المحافظة".

وأشار الجبوري إلى ان "المحافظة ستعمل على التحقيق في موضوع وجود اَي معتقلات سرية في المحافظة ومتابعته مع اللجان المختصة في المفوضية العليا لحقوق الانسان"، متوعدا بمحاسبة اَي جهة يثبت تورطها في حال تم التأكد فعلا من وجود سجون سرية".

وتداولت وسائل اعلام وبعض مواقع التواصل الاجتماعي صورا لشخص قال انه كان معتقلاً في احد السجون السرية في ناحية جرف الصخر وان تعرض لتعذيب من قبل بعض الجهات التي احتجزته.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات