أطفال في كربلاء ينظّمون وقفة إحتجاجية للمطالبة بحقوقهم

twitter sharefacebook shareالأربعاء 03 كانون الثاني , 2019

نظّم مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، وقفة إحتجاجية للمطالبة بحقوق الأطفال تحت شعار "حقوقنا ضمان لمستقبل العراق" بمشاركة العشرات من أطفال المحافظة.

وقال مدير المكتب ماجد حميد لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في المحافظة دعا صباح اليوم الخميس الى وقفة إحتجاجية بحضور العشرات من أطفال المحافظة بغية المطالبة بحقوقهم التي كفلها الدستور العراقي والإتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان والتي من أهمّها الحق في التعليم والصحة".

وأضاف "هناك العديد من الإنتهاكات حدثت لحقوق الطفل وحقوق الإنسان في العراق عموماً والمحافظة خصوصاً رصدتها فرقنا الجوالة، ونحن مستمرّون بهذا العمل والمطالبة بتلك الحقوق ومنها عدم وجود رعاية خاصّة للصم والبكم وذوي الإحتياجات الخاصّة".

واشار حميد الى، إنّ "فرق رصد المفوضية في المحافظة سجّلت العديد من الإنتهاكات بحق الطفل والتي من أهمّها عدم توفّر مدارس مناسبة وضعف الرعاية الصحية، بالإضافة الى نزوح العديد من العوائل المهجّرة الى المحافظة بعد سيطرة عصابات داعش الإرهابية على عدد من المحافظات المحاذية وما سبّبه من آثار سلبية على مستوى الخدمات لهم" .

وطالب القائمون على الوقفة الإحتجاجية بـ "تفعيل قانون رقم ٣٨ والخاص برعاية ذوي الإعاقة وتوفير الرعاية الصحية الكافية للأطفال، وتوفير فرص عمل لعوائلهم حتّى يتمكّنوا من مواصلة طريقهم في التعليم والعيش الكريم وكذلك تغيير بعض المناهج كونها لا تتناسب مع أعمارهم ورفض زواج القاصرات والعنف المجتمعي وإكتضاض المدارس بالطلبة".

عدي الحاج/كربلاء

تحرير: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات