السبت 13 كانون الأول , 2015

الجبوري: لا موازنة في ظل انخفاض اسعار النفط الحالية

كشف عضو اللجنة المالية النيابية النائب هيثم الجبوري، اليوم الاحد، انه "لا وجود للموازنة" في وجود انخفاض في اسعار النفط الحالية والتي وصلت الى 33 دولارا للبرميل، مشيرا الى "ان ايرادات العراق وفق هذه الاسعار "لا تسد حتى نصف رواتب الموظفين او اكثر بقليل".

وقال الجبوري"، إنه "بحسب اسعار النفط الجديدة التي وصلت يوم امس الى 33 دولارا لا تكون هناك متوازنة، وانما يكون هناك واقع حال بمعنى ان تصرف الدولة ما يأتيها من اموال بصيغة النسبة والتناسب"، مشيرا الى ان "اسعار النفط الجديدة لا تسد حتى نصف رواتب الموظفين او اكثر بقليل".

واضاف الجبوري، أن "اللجنة المالية لديها امل بتحسن ايرادات البلد باعتبار ان الموازنة دائما تتكلم عن ايرادات مستقبلية"، مبينا ان "العراق يحتاج الى 53 تريليون دينار رواتب الموظفين والمتقاعدين واكثر من 20 تريليون اجور جولات التراخيص من اجل استمرار انتاج النفط، وايضا نحتاج الى 2 تريليون للحشد الشعبي وتريليون ونصف للنازحين وتريليون ونصف للادوية، وهذه امور ثابتة لا يمكن تخفيضها او الاستغناء عنها".

يذكر ان اللجنة المالية النيابية اعلنت امس السبت، أن الموازنة المالية لعام 2016 تتضمن استقطاع 3% من رواتب موظفي الدولة المتقاعدين، مبينة أن الاموال المستقطعة ستخصص للحشد الشعبي والبيشمركة والنازحين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات