شبكة النبأ المعلوماتية

بعد اعترافه بإسرائيل كـدولة.. الحكيم يواجه عقوبة الاعدام

twitter sharefacebook shareالخميس 03 كانون الثاني , 2019

أكد الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الخميس، ان عقوبة اي مسؤول في الدولة العراقية يعترف بإسرائيل كـ"دولة"، هي الاعدام وفق قانون العقوبات العراقي.

وقال التميمي، لوكالة "النبأ" للاخبار انه "عاقب قانون العقوبات العراقي في المادة (201) بالإعدام كل من حبذ او روج لمبادئ صهيونية او ساعدها ماديا او ادبيا او عمل باي كيفية كانت لتحقيق ذلك، النص واضح".

واضاف "عندما صرح الوزير بهذه التصريحات عبر وسائل الاعلام فهي تعتبر بلاغ للادعاء العام توجب فتح تحقيق عليه، كما يحق لمجلس الوزراء ورئيسه اقالة الوزير او حالته الى البرلمان لسحب الثقة منه، كما يحق لمجلس الوزراء تشكيل لجن تحقيقية مع الوزير كونه ارتكب خرق بجريمة خطرة تمس مشاعر الشعب العراقي والعربي والاسلامي بصورة عامة".

فيما قال رئيس كتلة النهج الوطني النيابية عمار طعمة، في وقت سابق من اليوم الخميس، اننا نستغرب من وزير الخارجية وإعلانه الترحيب ضمنا والاعتراف بدولة للكيان الصهيوني الغاصب متجاوزا بذلك الأُطر والسياقات الدستورية والقانونية في اتخاذ مواقف مهمة تتعلق بقضية أساسية في وجدان العراقيين خصوصا والعرب والمسلمين عموما.

وكان وزير الخارجية محمد علي الحكيم قد ذكر في جلسة حوارية مع عدد من الاعلاميين، أمس الاربعاء أن "العراق يؤمن بحل الدولتين لإنهاء الأزمة الفلسطينية مع إسرائيل". 

محمد عماد/ بغداد

تحرير: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات