السبت 13 كانون الأول , 2015

العراق يكمل ملف استرداد توأم سبايكر وفنلندا ترفض تسليمهما

اعلنت السلطة القضائية العراقية، اليوم الاحد، عن انجاز ملفي استرداد للمتهمين بارتكاب جريمة معسكر سبايكر الذين تم إلقاء القبض عليهما مؤخراً في فنلندا.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية "عبد الستار بيرقدار" في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, ان "محكمة التحقيق المركزية في بغداد أنجزت ملفي استرداد المتهمين الذين أعلن مؤخراً عن القاء القبض عليهما في فنلندا بتهمة المشاركة في مجزرة معسكر سبايكر"، مبينا انه "تم إرسال هذين الملفين إلى الجهات التنفيذية لكي يتم استرجاع المتهمين".

واضاف بيرقدار أن "المحكمة سبق أن أصدرت اوامر قبض بالأسماء الكاملة عليهما، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب قبل هروبهما خارج العراق".

وأكدت النائبة عن كتلة المواطن بان دوش، في وقت سابق ، على ضرورة محاكمة مرتكبي جريمة سبايكر في المحاكم العراقية، وفيما اعتبرت اعتقال متهمين اثنين بالمشاركة في الجريمة من قبل السلطات الفنلندية "عملاً مهماً"، طالبت بتسليمها ومحاكمتهما داخل العراق.

يذكر ان الشرطة الفنلندية اعتقلت، اول أمس الجمعة (11 كانون الأول 2015)، توأمين عراقيين اشتبه بأنهما ظهرا في فيديو بشأن مجزرة سبايكر التي نفذها مسلحو تنظيم "داعش" عند استيلائهم على مدينة تكريت في العراق في 2014.

لكن السلطات الفنلندية رفضت تسليمهما للعراق بسبب عدم وجود اتفاقية لتبادل السجناء بينها والعراق, وقالت انها ستحاكمهم على اراضيها. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات