الأربعاء 03 كانون الثاني , 2019

نائب يدعو عبد المهدي الى التحلي بالشجاعة

دعا نائب عن تحالف البناء، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للتحلي بالشجاعة والقوة وفتح ملفات سابقة بحق مسؤولين متهمين بالفساد وهدر المال العام، فيما اكد، صدور العديد من مذكرات القبض بفترات سابقة بحق العديد من المسؤولين بدرجات مختلفة لكنها لم تفعل نتيجة لضعف القانون.

وقال النائب همام التميمي في تصريح صحافي، إن "هناك العديد من الفاسدين والذين هدروا المال العام، ونعتقد ان الوقت اصبح مناسباً ليتحلى رئيس مجلس الوزراء بالقوة والشجاعة لفتح هذا الملف والعمل على محاسبة أولئك الفاسدين ومن يقف خلفهم"، مبيناً ان "العديد من مذكرات القبض صدرت بفترات سابقة بحق العديد من المسؤولين بدرجات مختلفة لكنها لم تفعل نتيجة لضعف القانون والضغوط".

وشدد التميمي، على "اهمية سحب يد اي مسؤول تنفيذي عليه ملف شبهات فساد من قبل رئيسه المباشر والزامه بالذهاب الى النزاهة وحسم الملف وتصفيره قبل عودته الى عمله"، لافتاً الى "امتلاكه العديد من الهيئات والمؤسسات المختصة بمتابعة الفساد وهدر المال العام لكننا حتى اللحظة لم نشاهد محاسبة لأي مسؤول فاسد".

وأكد رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، في تصريحات ادلى بها اثناء توليه رئاسة الحكومة (2014-2018)، أن "حكومته لديها تحديات جديدة بعد القضاء على الارهاب، وتعهد حينها بخطة شاملة لمحاربة الفساد".

وسبق أن أكد رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي، في 4 كانون الاول 2018، أن "الحكومة جادة لاتخاذ اجراءات مكافحة الفساد"، واشار الى، أن "هناك 13 الف ملف فساد مفتوح في هيئة النزاهة.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات