الأثنين 01 كانون الثاني , 2019

صحة كربلاء توزع 724 معينة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة

اعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم الثلاثاء، توزيعها (724) معينة طبية بين ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما استقبل مركز تأهيل المعوقين ومصنع الأطراف الخاصة الصناعية أكثر من (7000) مراجع خلال سنة 2018.

وقال الدكتور خالد عدنان عبيد مدير مركز تأهيل المعوقين اورده اعلام الدائرة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، بإنه"قمنا خلال العام الماضي بتوزيع (724) معينة طبية بين ذوي الإحتياجات الخاصة وفقاً لضوابط حدّدتها وزارة الصحة".

وبين عبيد، إنه "تم توزيع ( 25) كرسي كهربائي للكبار ، و( 3366 ) كرسي متحرك لكبار السن من المعاقين ، و( 54 ) للأطفال و( 14) حجلة ثابتة للكبار ، و( 17 ) حجلة متحركة للأطفال".

واعلن أخصائي التأهيل الطبي وأمراض المفاصل، عن توزيع "(61 ) عكازة مرفقية وإبطية و(4) أفرشة هوائية كهربائية، و( 183) طرف ومسند إلى جميع المعاقين ومنهم القوات الأمنية والحشد الشعبي".

واشار عبيد الى، إن "المعينات الطبية مستوردة من مناشئ عالمية رصينة ومتطورة، سبق وأن تعاقدت عليها الوزارة". مضيفا، "فيما تكفل بتجهيزها قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية في الدائرة".

وتابع مدير المركز، إن "عدد مراجعي المركز خلال الفترة ذاتها بلغ ( 7315 ) مراجعاً، من بينهم ( 194) مراجعا من معوقي القوات الأمنية والحشد الشعبي".

وأردف عبيد القول، إن "المركز خصص خطوط مجانية لنقل المعاقين من محل سكناهم إلى المركز وبالعكس للتخفيف من معاناتهم، خاصة وإن غالبيتَهم يعيشون دون مستوى خط الفقر، كما إن "عوَقهُم يمنعهم من العمل".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات