السبت 13 كانون الأول , 2015

إفتتاح معرض للصور عن الإبداع على طريق الحسين (عليه السلام) بمشاركة دولية

افتتحت الجمعية العراقية للتصوير في كربلاء المقدسة بالتعاون مع مجموعة الإبداع الفنية في النجف الأشرف المعرض العالمي السنوي الثالث تحت عنوان الإبداع على طريق الحسين (عليه السلام) وذلك بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين.

افتتح المعرض ممثل العتبة الحسينية المقدسة جمال الدين الشهرستاني بحضور مستشار المحافظ الإعلامي ومستشار نقابة الصحفيين العراقيين لشؤون الفرات الأوسط ونقيب فرع النقابة في المحافظة نعمة عبد الكريم الخفاجي وعدد كبير من الفنانين المصورين وجمع غفير.

وقال رئيس الجمعية رحيم السيلاوي "المعرض عبارة عن كرنفال حسيني كبير يمثل واقعة الطف كما الإمام الحسين (عليه السلام) يمثل الجميع لأنه صوت لكل الأحرار في العالم وإن هذه اللوحات الفوتوغرافية ماهي إلّا رسالة حسينية لكل العالم", مضيفاً "ضمّ المعرض 150 لوحة فوتوغرافية رائعة من أصل 350 لوحة قامت اللجنة الإدارية للمعرض بفرزها ومشاركة 13 دولة".

وأوضح السيلاوي "أعلنت اللجنة الإدارية للمعرض فوز ثلاث مصورين أثنان من السعودية وواحد من العراق حيث نالت لوحاتهم الفوتوغرافية بجدارة الفوز في المعرض العالمي السنوي الثالث".

وفي ختام المعرض وزعت الشهادات التقديرية على المصورين الفائزين والمشاركين في المعرض والقائمين عليه وكذلك أعضاء اللجنة الإدارية وممثلي المؤسسات الإعلامية التي وثقت هذا الكرنفال الحسيني الكبير.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات