بالوثيقة.. كلفة كارتات شحن لاحدى الوزارت 500,000 شهريا

twitter sharefacebook shareالسبت 30 كانون الأول , 2018

اظهرت وثيقة صادرة من دوائر وزارة التربية، ان تكلفة شراء كارتات شحن الموبايل لوزارة التربية بلغت شهريا نصف مليار دينار، فيما اصدر وزير التربية السابق اقبال الصيدلي بيانا نفى فيه الامر جملة وتفصيلا.

وكشفت الوثيقة الموقعة من جهات ولجان عدة في الوزارة ونشرت في 30 كانون الاول 2018، ان تكلفة كارتات شحن الموبايل تبلغ شهريا نصف مليار دينار ما يعني أنها تصل في السنة لـ 6 مليار دينار".

وقالت النائب السابق عواطف نعمة، "ماهذا الهدر؟ وماهي المناسبة؟ لماذا لاتفعل الخطوط الارضية او تشتري الوزارة حصة من شركات الهاتف النقال او تنشئ شبكة خاصة بها؟".

من جانبه نفى مكتب النائب محمد اقبال الصيدلي ووزير التربية السابق في حكومة حيدر العبادي، ما نشر عبر بعض وسائل التواصل عن صرف مبالغ مالية لارصدة الهواتف معتبراً نشر مثل تلك الاشاعات وسيلة المفلسين، حسب قوله.

وذكر المكتب الاعلامي للصيدلي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه اليوم السبت، ان "المعلومات التي نشرت في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن صرف مبالغ مالية لارصدة الهواتف الجوالة عارية عن الصحة".

وقال البيان، ان "الكتاب المزور الذي تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي احتوى الكثير من الأكاذيب والمغالطات والاسماء الوهمية والتواقيع المزورة لوكيل الوزارة وبقية الاسماء والهيكليات الواردة في الكتاب والتي لا توجد في الوزارة ولا مكتب الوزير آنذاك ، مؤكداً أن الوزارة اجرت تحقيقاً في وقت سابق في ضوء نشر الكتاب بنفس الطريقة سابقا وبين التحقيق ان الكتاب مزور جملة وتفصيلا.

ودعا المكتب وسائل الاعلام التي اعتماد المصادر الرسمية في نقل الأخبار تماشيا مع رسالة الإعلام النبيلة والهادفة".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات