السبت 30 كانون الأول , 2018

متظاهرو البصرة يطالبون بحل مجلس المحافظة ووقف هدر اموال المحافظة

خرج العشرات من المواطنين في البصرة ،اليوم الأحد، في تظاهرة أمام مبنى الحكومة المحلية مطالبين بحل مجلس المحافظة، وذهاب اسعد العيداني للبرلمان لغرض ترشيح شخصيات بصرية من قبل الجماهير لتولي هذا المنصب.

وقال المتظاهرون في تصريحات صحفية، انهم "يطالبون كذلك بالقضاء على البطالة من خلال تفعيل القطاعين العام والخاص، منتقدين في الوقت ذاته ما وصفوه بهدر أموال البصرة على تغيير الحجر المقرنص في الأرصفة".

شهدت المنطقة التي يقع فيها مبنى الحكومة المحلية بمحافظة البصرة اجراءات امنية مشددة في ظل دعوات للخروج بتظاهرات احتجاجية من قبل بعض التنسيقيات من اجل ما وصفتها باسترجاع حقوق المحافظة.

وحسب وسيلة اعلام محلية قالت ، ان "القوات الامنية انتشرت بكثافة في محيط المنطقة وقطعت الطريق المؤدي الى مبنى الحكومة المحلية، لافتة الى "توافد اعداد قليلة من المتظاهرين الى من المبنى".

وكانت بعض التنسيقيات قد تدوالت هاشتاك دعت فيه من اسمتهم بثوار البصرة الأبطال الى التظاهر صباح اليوم أمام مبنى ديوان المحافظة من اجل استرجاع الحقوق، مبينة ان الحقوق تؤخذ ولا تعطى والشباب هم القادة، داعية الى المشاركة ومساندة التحشيد للتظاهرة وعدم الوقوف موقف المتفرج على ابناء البصرة وهم يقمعوا من قبل الاحزاب وقوات الشغب بحسب ما نصت عليه الدعوة للتظاهرة.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات