الجمعة 12 كانون الأول , 2015

وزير المالية الروسية يتوقع انخفاض أسعار النفط دون 30 دولارا

توقع وزير المالية الروسي انطون سيلوانوف اليوم السبت, ان تنخفض اسعار النفط دون مستوى 30 دولارا للبرميل الواحد في عام 2016 عازيا ذلك الى زيادة حجم العرض عن الطلب في الاسواق العالمية.

وقال سيلوانوف في تصريح نقلته وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء ان "من ضمن اسباب ازدياد العرض ايضا هو زيادة حجم الانتاج الايراني المتوقع عقب الاتفاق النووي مع مجموعة 5 + 1 الذي افضى الى رفع العقوبات تدريجيا عن ايران".

واوضح ان "الميزانية الروسية تشكلت على اساس ان سعر برميل النفط عند 50 دولارا وان هبوط اسعار النفط يخلق وضعا ماليا جديدا يتوجب التعامل معه", مشيرا الى أن "الحكومة ستعمل على رفد الميزانية بموارد اضافية وستقدم الدعم المالي للمؤسسات الصناعية والانتاجية المحتاجة خاصة في قطاعات البناء وتصنيع المعدات والمكائن".

يذكر ان روسيا تعتمد على صادرات النفط والغاز والمواد الخام كأساس لعائداتها من العملة الصعبة وتنتج 11 مليون برميل من النفط يوميا.

يشار الى ان اسعار النفط سجلت أمس انخفاضاً هو الادنى منذ 2008 عند اغلاقها على 37 دولاراً للبرميل لخام برنت بفعل تخمة المعروض لاسيما بعد قرار منظمة اوبك في اجتماعها المنعقد في الرابع من الشهر الجاري بزيادة الانتاج بكمية 1.5 مليون برميل ليكون مجموعه اليومي للدول المصدرة 31.5 مليون برميل.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات