الأحد 24 كانون الأول , 2018

التجارة: سنعتمد بصمة العين لاصدار البطاقة التموينية الذكية

اعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الاثنين، عزم وزارته اصدار البطاقة التموينية الذكية التي تعتمد على بصمة العين لضمان وصول المواد التموينية الى مستحقيها.

وقال العاني في بيان اطلعت وكالة النبأ للإخبار على نسخة منه، ان هذا "التوجيه ينسجم مع توجيهات الحكومة والبرنامج الحكومي الذي من بين اهدافه القضاء على الفساد ومآرب المتلاعبين بقوت الشعب".

واشار، الى "وضع خطة كبيرة وواضحة لكل المحافظات تتابع فيها مفردات البطاقة التموينية من بداية وصولها للميناء حتى توزيعها على المواطنين".

لافتا، الى حرص الوزارة على توفير مواد البطاقة التموينية من اجود المناشئ العالمية وضمان وصولها الى المستفيدين من نظام التموين.

وكان وزير التجارة اعلن عن اطلاق برنامج الكتروني للرقابة الشعبية لمتابعة عملية تجهيز مفردات البطاقة التموينية التي توزعها الوزارة على اكثر من 37 مليون مواطن عراقي مسجلين ضمن نظام البطاقة المعمول به.

وسبق لوزير التجارة ان اعلن بان الوزارة وضعت اليات عمل تأخذ في نظر الاعتبار توفير المفردات الغذائية كاملة وتجهيزها للمواطنين عبر وكلاء المواد الغذائية في جميع مناطق البلاد بتوقيتات محددة يعلمها المواطن وتعلن عبر وسائل الاعلام المختلفة.

تحرير: سارة رعد

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات