التربية تنفي الاساءة لاي مكون ضمن المناهج المدرسية

twitter sharefacebook shareالأحد 24 كانون الأول , 2018

أكدت وزارة التربية ان كتب التربية الاسلامية لجميع المراحل الدراسية تخلو من أي اساءة لأي مكون في المجتمع العراقي وأن ما يروج له البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي عار عن الصحة.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان، ان "الطبعات المعتمدة في كتب التربية الاسلامية للمراحل كافة هي طبعة العام الدراسي 2016/2017 و 2017/2018 وعام 2018/2019 والطبعة التي ستعتمد في العام الدراسي القادم 2019/2020".

واضافت، ان "مما يؤسف له استمرار مسلسل الكذب والافتراء وتزييف الحقائق التي يمارسها البعض واخرها وليس اخيرا الادعاء الباطل بوجود موضوعات في المنهج العراقي تتنافى مع قيم المجتمع العراقي من خلال عرض صفحة مأخوذة من منهج لاحدى الدول المجاورة في العراق والادعاء زوراً وبهتاناً بأنها موجودة في المنهج العراقي. على حد تعبيرها".

وتابع البيان قوله، "مما يؤسف له ايضا محاولة البعض زج الرموز الدينية المحترمة ذات المكانة الرفيعة في المجتمع العراقي والعربي والعالمي في هذا الامر عبر إيصال صفحة مزورة". معتبرة ان هذه سابقة خطيرة لم تحصل سابقا وهي غريبة على العراقيين ودخيلة على تقاليد العمل الاعلامي العراقي المشهود له بالأمانة والدقة والصدق في تناول الامور".

وخلص البيان قوله، "ان الوزارة تستغرب الإساءة اليها في هذا الوقت".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات