النزاهة تكشف تفاصيل أكثر من 200 مشروعٍ متلكئ في المثنى وذي قار

twitter sharefacebook shareالأحد 23 كانون الأول , 2018

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، ان اكثر من 200 مشروعٍ متلكئ في المثنى وذي قار، مبينة ان المشاريع المتلكئة توزعت بين الصحة والكهرباء والطرق والتربية.

وقالت الهيئة في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه ان "احد فرقها رصد ووثق 208 مشروع متلكأ في محافظتي المثنى وذي قار"، مبينة ان "المشاريع المتلكئة توزعت بين الصحة والكهرباء والطرق والتربية".

واضافت ان "المشاريع المتلكئة في محافظة المثنى بلغت 132 مشروعاً، تمَّ فتح قضايا جزائيَّـةٍ في ثلاث منها فقط، شملت مشاريع بناء مستشفى بسعة 400 سريرٍ وتأهيل محطة كهرباء الشرقي الثانويَّـة وإنشاء مزرعة الخيرات"، مُوضحةً أن "أبرز المشاريع التي لم تفتح فيها قضيَّـة جزائيَّـة كان عقد وزارة الكهرباء مع إحدى الشركات الأجنبية لتنفيذ مشروع إضافة نظام الدورة المُركَّبة ( 1X4 9E ) بكلفة 524 مليون دولارٍ أمريكيٍّ وإنشاء محطة توليد السماوة الغازيَّة بقدرة 750 ميكا واط، إضافةً إلى تجهيز مُعدَّاتٍ وفحص ومدِّ خطوط الشبكة مع المُغذِّيات، وتأهيل وتجهيز عددٍ من محطَّات التحويل".

وتابعت ان "التقرير عن وجود تلكوء في المشاريع الصِّحِّيَّـة شمل إنشاء مستشفى ومركز للحروق في السماوة وقطاعاً للرعاية الصحيَّة الأوليَّـة في الخضر"، لافتاً إلى "توقُّف مشاريع ماء السماوة الكبير وتأهيل ماء الوركاء، اضافة الى عدد من أنَّ المشروعات المتلكئة في مديريَّة البلديات والطرق والجسور والإدارة المحليَّـة، فضلا عن عدد في مشاريع التربية شملت بناء وتاهيل عدد من المدارس". 

واكدت الهيئة ان "المشاريع المتلكِّئة في محافظة ذي قار وصل عددها 76 مشروعاً تمَّ فتح قضايا جزائيَّـة في 34 منها"، مُبيِّـنة أنَّ "تلك المشاريع تـوزَّعت بـين مشاريـع وزاريَّةٍ مُتلكِّئةٍ ومُتوقِّـفةٍ والمسحـوب العمـل منها، وهي المشاريع المُنفَّذة وفقاً للموازنة الاستثماريَّة للوزارات".

ولفتت الى ان "المشاريع توزَّعت بين مجمعاتٍ سكنيَّـةٍ، إضافةً إلى مشروعات الماء والمجاري".

يُذكَرُ أنَّ هيئة النزاهة أعلنت عن مجمل المشاريع المُتلكِّئة في عددٍ من المحافظات التي تمَّ رصدها من قبل فرقها التحقيقيَّة المُؤلَّـفة في جميع المديريَّات والمكاتب التحقيقيَّة التابعة لها، وكُلِّفَ المديرون العامون في الهيأة بإدارة أعمالها، وتقديم خلاصاتٍ بنتائج التحقيق.

وكالة النبأ للأخبار

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات