الجمعة 22 كانون الأول , 2018

بابل تتخذ إجراءات وقائية ضد انفلونزا الطيور

بابل/ جليل الغزي

اتخذت المستشفى البيطري في بابل، السبت، إجراءات وقائية تفاديا لحصول إصابات بانفلونزا الطيور في المحافظة، كما حدث في العام الماضي، فيما دعا أصحاب الحقول إلى وضع خطة استراتيجة تحمي قطاع الدواجن من الاصابات باي وباء قاتل.

وقال مدير المستشفى البيطري في المحافظة الدكتور يحيى مرعي لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أن "المستشفى البيطري بدأت باتخاذ الإجراءات الوقائية في عموم مناطق المحافظة لتفادي حصول إصابات بانفلونزا الطيور في حقول المحافظة، بعد أن سجلت إيران وتركيا إصابات بالانفلونزا".

وأكد مرعي، أن "هناك مخاوف من وصول العدوى لقطاع الدواجن في بابل في ظل توريد كميات كبيرة من لحوم الدواجن من دولتي إيران وتركيا".

واشار إلى، أن "الإجراءات الوقائية التي بدأت المستشفى باتخاذها تتمثل بتسير فرق صحية لإجراء فحوصات مختبرية في عموم مخازن اللحوم والحقول في المحافظة ".

وشهدت محافظة بابل العام الماضي 2018 تسجيل إصابات بانفلونزا الطيور في عدد كبير من الحقول، تسببت بهلاك الآلاف من الدواجن وخسارة اكثر من ٥ مليار دينار.

واضاف مدير المستشفى، أن "من بين الإجراءات ايضا تشديد الرقابة الصحية على مداخل بابل لفحص اللحوم الداخلة إلى المحافظة".

في غضون ذلك قال محمد جفلاوي صاحب حقل للدواجن في المحافظة، أن "على الحكومة وضع خطة استراتيجية لحماية قطاع الدواجن وعدم الاعتماد على خطط ضعيفة توضع هنا وهناك".

وشدد جفلاوي، أنه "اذا ما أرادت الحكومة السيطرة على عدم انتقال الإصابة الى داخل البلاد عليها منع الاستيراد بالنسبة لقطاع اللحوم والدواجن".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات