شبكة النبأ المعلوماتية

تربية كربلاء: اجتماعان منفصلان سيحددان طبيعة المناهج الدراسية للمرحلة المقبلة

twitter sharefacebook shareالسبت 22 كانون الأول , 2018

اعلنت مديرية التربية في محافظة كربلاء المقدسة عن استجابتها لمطالب التلاميذ والطلبة حول ملف المناهج الدراسية، مؤكدة توجه قسم شؤون المناهج والتقنيات التربوية وشعبة الاعلام التربوي للتواصل مع المتظاهرين من الطلبة والاستماع لمطالبهم بغية ايصال صوتهم للجهات المعنية والوصول الى حلول ترتقي بالعملية التربوية لاسيما موضوعة تغيير المناهج لبعض المراحل الدراسية.

وقال مدير قسم شؤون المناهج والتقنيات التربوية ان الاجتماع للقاء ممثلي طلبة المدارس المحتجين على المناهج للمراحل المختلفة لاسيما الصفوف المنتهية، واطلعنا على آرائهم ومشاكلهم حول مواد (الرياضيات واللغة العربية والفيزياء والكيمياء) واللغة الانكليزية بالنسبة للمرحلة الاعدادية"، مبينا "طالبناهم بكتابة مذكرات ومقترحات ليتسنى لنا رفعها للوزارة واتخاذ ما يلزم".

فيما قال مسؤول شعبة المناهج علاء محمد ان "اغلب المطالب قابلة للتحقيق بعد التنسيق مع الجهات المعنية والاخرى تحتاج الى رؤية ومساعي معينة لجعلها سهلة المنال"، مبينا ان "الملاحظات قد شخصت وسيتم مراعاتها في جلسات حوارية اخرى".

مشيرا الى ان "الشعبة رفعت الى الوزارة العديد من المقترحات والآراء حول المنهج من قبل المشرفين وادارات المدارس وسنعمل على بلورتها خدمة للطلبة".

هذا وقد قدم الطلبة المحتجين عددا من الآراء والمداخلات حول بعض مشاكل المنهج الدراسي لاسيما مادة الرياضيات واللغة العربية وصعوبة المواد التي وبحسب قولهم يعاني من فهمها حتى الكوادر التدريسية.

من جهته اكد مدير عام التربية ان "الوزارة ستعقد اجتماعا في 19\1 لبحث عملية تغيير المناهج"، مضيفا ان "المديرية عازمة على عقد اجتماع اخر في 5\1 سيضم مجموعة من اساتذة الجامعات والمؤلفين ومدرسي الاختصاصات المختلفة لتربية كربلاء لمناقشة السبل الكفيلة المساهمة في دعم القطاع التربوي".

جهاد جعفر الاسدي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات