شبكة النبأ المعلوماتية

قرار مهم للتجارة بشأن البطاقة التموينية

twitter sharefacebook shareالجمعة 21 كانون الأول , 2018

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، عن برنامج لتدقيق معلومات البطاقة التموينية للحد من الزيادات والتكرار من خلال رفع الاسماء الوهمية او الوفاة والتحقق عبر عدة اليات تنسيق مع وزارة الداخلية للمطابقة مع معلومات البطاقة الموحدة.

وقالت مدير عام دائرة التخطيط ابتهال هاشم صابط في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، انها "زارت مديرية البطاقه الوطنيه مع فريق فني متخصص واللقاء باللواء نشأت ابراهيم شلال مدير عام الدائرة والفرق الفنية من الطرفين".

وأضافت ان "اللقاء شهد بحث سبل التعاون من خلال مقاطعة البيانات للافراد والعوائل الحاصلين على البطاقة الوطنية وذلك من اجل حصر الاعداد الحقيقية لتلك الافراد المسجلين ضمن نظام البطاقة التموينية بغية شطب المتوفين والمسافرين حسب الضوابط والتعليمات المعمول بها في وزارة التجارة لتركيز تلك المفردات لمستحقيها فعلا وقطع الطريق امام المتلاعبين بقوت المواطن".

وأشارت الى ان "اللواء مدير عام البطاقة الوطنية ابدى استعداده التام للتعاون مع وزارة التجارة بكل مايتم احتياجه من معلومات وفق الاطر القانوينية بعد تقديمه شرح مفصل لكافة المحافظات التي تم فيها فتح منافذ للبطاقة الوطنية حتى الاقضية والنواحي ليتسنى لفروعنا العلم بذلك لمتابعة ومعرفة الافراد المسجلين فعلا كما وعد من جانبه في الفترة القليلة القادمة بان مديريته عازمة على استحداث جهاز تحقق تزود به الدوائر والمديريات التي تحتاجه للتحقق من البطاقة الوطنية".

ولفتت الى ان "توجيهات وزير التجارة تؤكد توجيه المفردات الغذائية الى مستحقيها وايقاف حالات التلاعب وسرقة قوت الشعب فضلا عن المتابعة الدقيقة لعمل الوكلاء وتشخيص مكامن الخلل والضعف بغية معالجتها".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات