الأربعاء 20 كانون الأول , 2018

اعتقال 10 مطلوبين وانفجار عبوة أستهدفت منزل مواطن بالبصرة

اعتقلت قوة امنية مشتركة مساء أمس الاربعاء، 10 متهمين وفقا لمواد قانونية مختلفة في البصرة.

وذكر مصدر امني مطلع، ان "بعض المتهمين مطلوبين بقضايا تتعلق بالقتل". مؤكدا "عدم وجود اي مطلوب بالدكة العشائرية بين المتهمين" لافتا الى انتهاء ظاهرة الدكات العشائرية بعد توجيه مجلس القضاء الأعلى بالتعامل مع هذه القضايا وفق قانون مكافحة الإرهاب.

وكان قد اكد الخبير القانوني طارق حرب في الرابع عشر من الشهر الماضي، أن توجيه مجلس القضاء الأعلى بالتعامل مع الدكات العشائرية في البلاد وفقاً لقانون مكافحة الإرهاب، يترتب عليه عدة أمور منها أن مرتكب الدكة العشائرية لا يحق له الحصول على تعيين في دوائر الدولة أو التعاقد على العمل، كما انه لن يكون مشمولا بقانون العفو ولا الصلح والتنازل ولا يجوز إطلاق سراح المتهم بارتكاب دكة عشائرية بكفالة.

من ناحية اخرى افاد مصدر أمني، اليوم الخميس، بانفجار عبوة محلية الصنع تزن نحو 150 غم على منزل مواطن في حي الحسين وسط البصرة بسبب خلاف شخصي.

وقال المصدر، ان "الانفجار ادى الى الحاق اضرار مادية في الباب الرئيسي للدار". مشيرا الى، ان "المواطن المستهدف طلب الشكوى ضد احد الاشخاص متهما اياه بالوقوف وراء الحادث".

وكانت اللجنة الامنية بمجلس محافظة البصرة قد كشفت امس الاربعاء عن انفجار عبوة محلية الصنع وضعها مجهولون امام باب منزل مواطنة في منطقة الجمعيات.

ودعى مجلس محافظة البصرة في وقت سبق اليوم، الاجهزة المختصة بضرورة تحمل مسؤوليتها وملاحقة المتورطين بارتكاب هذه الاعمال لتقديمهم الى القضاء للحد من ظاهرة استهداف المواطنين.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات