الأربعاء 20 كانون الأول , 2018

صحيفة اميركية: داعش لا يزال قوة إرهابية قاتلة في سوريا والعراق

كشفت صحيفة واشنطن بوست، إن تنظيم "داعش" لا يزال يمثل قوة إرهابية قاتلة على الرغم من مزاعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن التنظيم قد تمت هزيمته في إطار توضيح أسباب قراره بسحب القوات الأمريكية من سوريا.

وتحدثت الصحيفة عن عدد من الهجمات التي شنها مقاتلو "داعش" في سوريا والعراق بالآونة الأخيرة، وقالت إن "مثل هذه الهجمات تعزز وجهة النظر السائدة بشكل كبير بين مسؤولي الاستخبارات والجيش الأمريكيين وأيضا بين حلفاء أمريكا في المنطقة، وهو أنه على الرغم من تضاؤل الأراضي التي كانت تحت سيطرة داعش، فإن التنظيم لا يزال قويا ويمثل قوة قاتلة في أجزاء كبيرة من سوريا والعراق".

وبحسب الصحيفة انه "في بعض المناطق، يبدو المسلحين الإسلاميين وكأنهم يكسبون أرضا ويعيدون تنصيب أنفسهم كقوة تمرد وحشية تعتمد على قتل القادة المحليين وضباط الشرطة وترويع السكان".

ونقلت واشنطن بوست عن القيادي التركي مسرور بارزاني قوله إن "الدواعش يعيدون تنظيم أنفسهم ويستعيدون نشاطهم".

وأضاف، في مقابلة مع الصحيفة قبل إعلان ترامب قراره، بأنه "من سوريا وحتى الأنبار والموصل، نشهد عودة مقاتلي داعش، فعقيدتهم موجودة ولا يزال لديهم أعداد كبيرة من التابعين".

وقالت واشنطن بوست إنه "بالنسبة للعديد من خبراء الأمن، فأن تصور أن داعش قد تم هيمته حسبما أعلن ترامب على تويتر أمس، الأربعاء، ليس فقط غير دقيق ولكنه مضلل بشكل خطير، فعلى الرغم من انتكاسات داعش الأخيرة، لا يزال التنظيم يحتفظ بوجود قوى في سوريا والعراق، ولديه كوادر قيادية ومقاتلين مدربين يُعتقد أن أعدادهم تقدر بالآلاف، من بينهم كثيرون يختبئون بعد سقوط ما يسمى بدولة الخلافة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات