شبكة النبأ المعلوماتية

اعتقال متهم بالإرهاب والعثور على عبوات ناسفة شمال بابل

twitter sharefacebook shareالأربعاء 19 كانون الأول , 2018

وكالة النبأ للأخبار/ جليل الغزي

اعتقلت قوة أمنية في بابل اليوم ،الاربعاء، متهما في الإرهاب في أحد نقاط التفتيش شمال بابل،فيما عثرت القوات الأمنية على عبوات ناسفة محلية الصنع، شمالي المحافظة.

وقال مصدر أمني في شرطة بابل لمراسل وكالة النبأ أن " قوة أمنية من فوج طوارئ بابل الرابع بالتعاون مع الاستخبارات وجهاز الأمن الوطني تمكنت من القبض على متهم مطلوب وفق المادة (الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب)، بكمين محكم لدى محاولته التسلل الى بابل عبر مدخلها الشمالي في سيطرة الـ (77) الواقعة في ناحية الاسكندرية ".

وأشار المصدر إلى أن "المتهم ممن كانوا يتعاملون مع تنظيم داعش الإرهابي واسمه مدروج ضمن قوائم المطلوبين للقضاء".

في غضون ذلك كشف مصدر أمني اخر عن عملية أمنية أسفرت عن العثور على عبوات ناسفة محلية الصنع في قضاء المحاويل.

وبين المصدر إن "قوة مشتركة من شرطة ومكافحة متفجرات قضاء المحاويل بالتنسيق مع الاستخبارات والامن الوطني نفذت، عملية تفتيش على خط المرور السريع ضمن القضاء مما أسفر العثور على ثلاث عبوات ناسفة موضوعة من قبل مجهولين وسط الطريق داخل احدى فتحات تصريف المياه".

وأوضح أن "العبوات عبارة عن قناني غاز تبريد وضع بداخلها مادة نترات الامونيوم ومادة (C4) شديدة الانفجار، حوالي 10 كيلو غرام لكل منها".

وأضاف المصدر، أن "العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيراً الى، ان "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت من إبطال مفعول تلك العبوات دون أي حادث". انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات