الثلاثاء 19 كانون الأول , 2018

البيت الأبيض: الولايات المتحدة بدأت سحب قواتها من سوريا

أعلنت الولايات المتحدة أنها بدأت سحب قواتها المنتشرة في سوريا من أراضي البلاد، مشيرة إلى انتقال الحملة الأمريكية هناك إلى مرحلة جديدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأربعاء: "بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن بينما ننتقل إلى مرحلة جديدة من هذه الحملة".

وشددت ساندرز مع ذلك على أن "هذه الانتصارات على داعش في سوريا لا تؤشر على نهاية التحالف الدولي أو حملته".

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرَّرت سحب جميع قواتها المتواجدة على الأراضي السورية بشكل كامل وسريع.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قوله: "إن (ترامب) اتخذ قرارًا بالانسحاب من سوريا بناء على رغبته في ذلك منذ فترة طويلة"، لافتًا إلى أن القرار اتخذ أمس الثلاثاء.

وبحسب المسؤول العسكري، فقد شرع المسؤولون الأمريكيون في إبلاغ شركائهم في شمال شرقي سوريا بخططهم، للبدء الفوري بسحب القوات الأمريكية من المنطقة

وأوضحت الصحيفة أن الخطوة الأمريكية جاءت بعد اتصال هاتفي، الأسبوع الماضي، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، عقب إعلان عملية تركية مرتقبة ضد تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" في المناطق الواقعة شرق نهر الفرات.

وفي ذات السياق، غرد الرئيس "ترامب" على حسابه في "تويتر"، عقب انتشار الخبر، بقوله: "لقد هزمنا تنظيم داعش في سوريا وكان ذلك السبب الوحيد لوجود قواتنا هناك خلال فترة رئاستي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات