أبرز العمليات الإرهابية التي هزت العالم في 2018

twitter sharefacebook shareالأربعاء 19 كانون الأول , 2018

أستعرضت تقارير صحفية في آواخر عام 2018 أبرز العمليات الارهابية، اذا شهد تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، في مختلف دول العالم، والتي تعددت طرق تنفيذها، وكذلك أيضًا الجهات التي تبنتها.

وقبل أيام قليلة من انتهاء عام 2018، تستعرض من خلال هذا التقرير، أبرز العمليات الإرهابية التي شهدها العالم خلال هذا العام، والتي كان لها صدى دولي كبير، وذلك كالتالي:

مارس/ آذار

مسلح يفتح النار على الشرطة الفرنسية

شهدت بلدة "تريب" بجنوب غرب فرنسا، يوم 23 مارس الماضي، قيام مسلح بالاستيلاء على سيارة وفتح النار على الشرطة، ثم احتجاز رهائن في متجر، وهو ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، لتتدخل الشرطة الفرنسية بعد ذلك، وتتمكن من إطلاق سراح المحتجزين، وقتل الجاني.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، فيما بعد، مسؤوليته عن هذا الحادث الإرهابي.

مايو/ آيار

شخصان يطلقان النيران على مقر المفوضية الوطنية للانتخابات

في صباح يوم 2 مايو الماضي، قام شخصان بإطلاق النيران على مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، في العاصمة الليبية طرابلس، ثم فجرا نفسيهما.

وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي هذا الهجوم، الذي أسفر عن مصرع 12 شخصًا، وإصابة أكثر من 15 آخرين.

اعتداءات إرهابية تستهدف ثلاث كنائس بإندونسيا

قتل 13 شخصًا على الأقل، يوم 13 مايو الماضي، في سلسلة اعتداءات إرهابية استهدفت ثلاث كنائس في مدينة "سورابايا" بإندونيسيا.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي وقتها، مسؤوليته عن هذه الهجمات، فيما أكدت السلطات الإندونيسية أن عائلة انتحارية مرتبطة بشبكة "جماعة أنصار الدولة" التي تبايع "داعش"، هي من قامت بتنفيذ هذه الهجمات.

حادث طعن بسكين يستهدف شرطيتين ببلجيكا

شهدت مدينة "لييج" البلجيكية، يوم 29 مايو، قيام شخص بطعن شرطيتين بسكين، وأخذ سلاح منهما، ثم إطلاق النيران، وهو ما أسفر عن مقتل الشرطيتين ومدني.

وتمكنت الشرطة البلجيكية من إطلاق النار على هذا الشخص وقتله أثناء محاولته الفرار، واعتبرت النيابة العامة هذا الحادث "جريمة قتل إرهابية".

المصدر: الشروق
تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات