مشاريع فروج اللحم تنتج 1865 طنا من الدجاج الحي في كربلاء

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 كانون الأول , 2018

اعلنت مديرية زراعة كربلاء، الاربعاء، ان مشاريع فروج اللحم في المحافظة، انتجت 1865 طنا من اللحوم البيضاء خلال الفترة بين منتصف تشرين الثاني ومنتصف شهر كانون الجاري.

واورد اعلام الزراعة في بيان عن مدير زراعة كربلاء رزاق الطائي، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "محافظة كربلاء واحدة من اكثر المحافظات انتاجا للحوم البيضاء المتمثلة بانتاج الدجاج الحي الذي يسوق الى الاسواق ليتم بيعه مباشرة الى المواطنين كدجاج طازج.

واضاف، ان "كربلاء لديها 55 مشروعا لتربية فروج اللحم قسم منها يستخدم التربية الارضية فيما يستخدم الاخر التربية عن طريق الاقفاص.

وأوضح الطائي، ان "الفترة المحصورة بين منتصف تشرين الثاني ومنتصف كانون الاول الجاري تم انتاج (1) مليون و165 الف و679 طيرا من الدجاج الحي بلغت اوزانها 1865 طنا تم تسويقها الى الاسواق المحلية".

واشار البيان الى، ان "وزارة الزراعة تقدم مختلف الخدمات لمربي الدواجن من خلال الفرق البيطرية اضافة الى توفير العلاجات والاشراف على حقول تربية الدواجن وتقديم الاعلاف باسعار مدعومة وغيرها من الخدمات اضافة الى انها منحت العشرات من مربي الدواجن قروض لاقامة مشاريع سواءا لانتاج لحوم الدواجن او بيض المائدة او مشاريع التفقيس".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات