المالية النيابية: وزارة المالية لم تجر تعديلات على اسعار النفط والدينار امام الدولار في مسودة الموازنة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 كانون الأول , 2018

اكد عضو اللجنة المالية النيابية هوشيار عبدالله ، ان وزارة المالية لم تجر اي تعديلات على اسعار النفط ونسبة بيعه واسعار الدينار امام الدولار في مسودة الموازنة العام.

وقال عبدالله على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" اليوم، "ان كتابا رسميا وصل من وزارة المالية الى مجلس الوزراء، حيث ابقت سعر البرميل الواحد للنفط بـ 56 دولارا وابقت نسبة تصدير النفط الخام يوميا بـ 3880000 برميل، ويجب على الاقليم تصدير 250000 برميل من هذه النسبة" ، مشيرا الى "ان وزارة المالية ابقت ايضا سعر الدولار الواحد مقابل 1182 دينارا كما كانت في المسودة السابقة".

واضاف عضو اللجنة، ان "الكتاب يتحدث عن امكانية تعديل بعض المواد واقترح عددا من التعديلات بشأن اقليم كوردستان ومنها المادة الخاصة بمستحقات الاقليم ومن ضمنها البيشمركة اضافة الى اقتراحه امكانية زيادة ونقص عدد من النفقات " ، مؤكدا "ان الكتاب وجه الى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي للموافقة على المقترحات التي جاءت في الكتاب ومن ثم ارسال المسودة الى مجلس النواب".

واعتبر عبدالله، "ان المسودة الجديدة للموازنة العامة لاتفرق عن سابقتها وليس فيها تعديلات تذكر". مضيفا، "وان الشيعة والسنة والكورد لم يوافقوا على المسودة السابقة والتعديلات الجديدة لاتحل مشاكل اية من تلك الجهات والاطراف".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات