شبكة النبأ المعلوماتية

المفوضية تكشف سبب تأجيلها موعد انتخابات مجالس المحافظات

twitter sharefacebook shareالأربعاء 19 كانون الأول , 2018

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاربعاء، عن سبب اقتراحها تأجيل انتخابات مجالس المحافظات، وذلك لإجراء تعديلات على قانون انتخابات مجالس المحافظات.

وقال عضو المجلس معتمد الموسوي في تصريحات صحفية، إن "مفوضية الانتخابات متواصلة بشكل دائم مع اللجنة القانونية في مجلس النواب لإجراء تعديلات على قانون انتخابات مجالس المحافظات"، مؤكداً، أن "التعديلات الجديدة ستغير مواعيد إجراء اقتراع الحكومات المحلية".

واضاف أن "من أبرز الأسباب التي دفعتنا إلى المطالبة بالتأجيل هو تجميد عمل مفوضية الانتخابات لأكثر من أربعة أشهر التي أدت إلى إيقاف إجراءات جدول العمليات الخاصة لإجراء العملية الانتخابية لمجالس المحافظات".

وتابع أن "إيقاف عمل المفوضية أوقف عملية التعاقدات على شراء بعض المواد التي نحتاجها في العملية الانتخابية"، مضيفا أن السبب الثاني هو ان "قانون انتخابات مجالس المحافظات فيه الكثير من الملاحظات تحتاج إلى إجراء تعديلات".

كما اشار عضو المجلس، الى أن "هناك لقاءات مترقبة ستجمع أعضاء مفوضية الانتخابات واللجنة القانونية النيابية من أجل تقديم توصيات ستعرض على مجلس النواب"، مؤكداً أن "المفوضية مستعدة لإجراء أية انتخابات لكن ضمن الشروط المطلوب توافرها في أي اقتراع".

وكشف الموسوي، أن "مجلس المفوضية لديه تواصل مع مكتب رئيس مجلس الوزراء لتحديد لقاء قريب مع رئيس الحكومة للبتّ بموعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات"، لافتاً إلى أن "المفوضية لديها دراسة شاملة لتحديد الموعد النهائي لإجراء انتخابات الحكومات المحلية".

وبين أن "تحديد مواعيد للانتخابات يتطلب دراسة شاملة وعميقة وتفصيلية تتعلق بالجوانب المالية والإدارية والفنية"، مشيرا إلى ان"تحديد المواعيد الجديدة يفرض علينا مراعاة المناسبات والعطل والأعياد".

ولفت عضو المفوضية إلى، ان "هذه الدراسة ستقدم في اللقاء المرتقب الى رئيس مجلس الوزراء للاتفاق على مواعيد جديدة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات"، منوهاً إلى ان "مفوضية الانتخابات تنتظر دعوتها من قبل مكتب رئيس مجلس الوزراء لهذا الاجتماع".

وقرر مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة ، الثلاثاء 18 كانون الاول 2018، الغاء موعد الانتخابات لمجالس الاقضية والنواحي والبحث مع المفوضية في تحديد موعد مناسب.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات