الخميس 11 كانون الأول , 2015

وصفات طبيعية وبسيطة للتخلص من شيب الشعر

تعاني الكثير من النساء من مشكلة شيب الشعر، خاصّة مع التقدّم في السن. إليكِ ست وصفات طبيعيّة منزلية للتخلص من هذه المشكلة.

1- حمض الفوليك

يزيد حمض الفوليك الانقسامات في الشعر وتمنع بروتيناته وأغذيته من ظهور الشيب ويساعد الشعر على الحفاظ على لونه. وللحصول عليه تناولي الخضروات وخصوصاً الخضراء والزيوت النباتية والفول السوداني، والعسل والأسماك والتونة والدجاج.

2- جوز الهند

يعتبر جوز الهند من أهم العلاجات التي يمكن استخدامها لمحاربة الشيب لأنّه غني بالبروتين والحديد والدهون الأساسية التي تغذي الشعر ومنها الفيتامين E. يمكنك ببساطة وضع زيت جوز الهند على شعرك وتركه لمدة ساعة واحدة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

3- عصير البصل

عصير البصل علاج منزلي رائع للشيب المبكر الذي ينتج عن تراكم بيروكسيد الهيدروجين في قاعدة بصيلات الشعر، وانخفاض في مجمع المضادة للأكسدة الطبيعية. وعصير البصل يعزز إنتاج هذا المركب، لذلك دلّكي فروة رأسك بالعصير واتركيه لـ30 دقيقة إلى ساعة.

4- زين السمسم

اخلطي كمية متساوية من زيت السمسم وزيت اللوز وضعي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة ٢٥ دقيقة. ويمكنك أيضا خلط زيت السمسم مع عصير الجزر للحصول على نتائج أكثر من رائعة ضمن عملية علاج شيب الشعر المبكر.

5- الحناء

اطحني حفنة من أوراق الحناء وحوّليها إلى عجينة مع إضافة ثلاث ملاعق من مسحوق عنب الثعلب الهندي وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة، والقليل من اللبن، وضعيه بالتساوي على شعرك. كرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع .

6- زيت الخردل

يعتبر زيت الخردل الحل المثالي للشيب المبكر للشعر، فهو يساعد على جعل لون الشعر غامقاً بدرجات قليلة من لونه الأصلي. امزجي البابونج والكركم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل، وافركي فروة رأسك بالخلطة واتركيها لنصف ساعة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات