انخفاض اسعار النفط في ظل مخاوف بشأن تخمة الإمدادات

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 18 كانون الأول , 2018

انخفضت أسعار خام برنت ما يزيد عن دولار، اليوم الثلاثاء، متراجعة للجلسة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي يثور فيه القلق بشأن فائض المعروض جراء تقارير عن تزايد المخزونات وتوقعات بإنتاج قياسي من النفط الصخري في الولايات المتحدة.

ويقول متعاملون إن الأسعار تتعرض لضغوط بسبب المخاوف بشأن الطلب على النفط في المستقبل في ظل ضعف النمو الاقتصادي العالمي والشكوك بشأن فعالية تخفيضات الإنتاج المزمعة التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وذكرت "رويترز"، أنه بحلول الساعة 0615 بتوقيت جرينتش بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 58.62 دولار للبرميل منخفضة 99 سنتا أو 1.66 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق.

وتراجع برنت، الذي نزل ما يزيد عن أربعة بالمئة في الجلسات الثلاث الأخيرة، إلى 58.10 دولار للبرميل يوم الثلاثاء، منخفضا ما يزيد عن 1.50 دولار مقارنة مع الإغلاق السابق.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 91 سنتا أو 1.82 بالمئة إلى 48.97 دولار للبرميل.

وانخفض خام برنت والخام الأمريكي ما يزيد عن 30 بالمئة منذ مطلع تشرين الأول بسبب تخمة المخزونات العالمية، مع تداول خام غرب تكساس الوسيط عند مستويات غير مسجلة منذ أكتوبر تشرين الأول 2017.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم امس الاثنين إن من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط من سبعة أحواض كبيرة للنفط الصخري في الولايات المتحدة إلى ما يزيد عن ثمانية ملايين برميل يوميا بحلول نهاية العام وذلك للمرة الأولى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات