الخميس 11 كانون الأول , 2015

امسية ثقافية تناقش ثورة البحرين والحرب على اليمن والتدخل التركي في المنطقة

أقامت مؤسسة محمد باقر الصدر (قدس) الثقافية المستقلة في محافظة كربلاء المقدسة أمسية ثقافية للمعارض البحريني الدكتور راشد الراشد تحت عنوان (ثورة البحرين وأحداث اليمن وتطورات التدخل التركي بالمنطقة).

وقال الراشد على هامش الامسية, "تم تسليط الضوء على الثورة الشعبية في البحرين, وأسبابها ونتائجها, وتبيان أنواع الأساليب التعسّفية والاضطهاد الذي يتعرّض له الشيعة من قبل حكام البحرين, ووضحت بإحصائيات عدد النساء المعتقلات والأطفال دون سن الرشد, الذين اعتقلوا لا لشيء, سوى إنهم أرادو أن يمارسوا نشاطاتهم وإحياء شعائرهم الدينية بكل حرية, ومن دون الاعتداء على حرية الآخرين".

 وأضاف الراشد "إن المعركة اليوم في كل المنطقة ماهي إلا معركة سيطرة ونفوذ مبطّنة بلافتات تحمل عناوين الديمقراطية," مشيراً الى ان "المعركة في اليمن هي معركة شاذة بكل المقاييس التي قطعها الغرب على نفسه في الأمم المتحدة, وكل ذلك وما يجري كان فيه المال الخليجي وأقصد به المال السياسي وراء تدمير العالم العربي, إذ إن دول الخليج أضعف من أن تملك قراراً بالتدمير بل هي بقرة حلوب".

ولفت الراشد "نعيب كثيراً على الإعلام الغربي الذي يخلو من الجانب الأخلاقي لأنه ينظر الى التظاهرات السلمية التي تخلو من السلاح والمفرقعات وأصوات التفجير حدث غير جاذب له لذا لا يسلط الأضواء عليها".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات